Dzairit

مدونة دزاير إيتي التقنية

Your guide to success

ايفون X : الميزات التي يجب أن تلهم أندرويد!

مع ايفون X الجديد، قامت أبل بتعريف العالم على ميزات جديدة ومثيرة التي أدخلتها على هاتفها الجديد. بحيث استغلت العلامة التجارية الكاليفورنيا بعض التقنيات القائمة، مثل التعرف على الوجه، والتي بموجبها إلهام مصنعي هواتف أندرويد الذكية. في الواقع، اعتبارا من عام 2018، سوف نشعر بتأثير إيفون X على إنتاج هواتف الأندرويد ... ما هي الميزات التي نتطلع إلى اكتشافها على هواتف أندرويد؟


وعلى الرغم من سعرها الباهظ البالغ 1159 يورو، وعلى الرغم من وصول الشحن اللاسلكي متأخر، فإن جهاز إيفون X يقدم بوضوح نظرة عامة جميلة على مستقبل هواتفنا الذكية. بعد خيبة الأمل من ايفون 7، والتي قدمت سوى عدد قليل جدا من الابتكارات، حتى لو لم تكن من محبي أبل، فأنت مجبر على إعتراف بها : الشركة التي أسسها ستيف جوبز نجحت في جذب إعجاب العالم. الإيفون X ليس فقط ذو ميزات جيدة ولكن التكنولوجيات الجديدة المقدمة يمكن أن تلهم الشركات الرائدة في صناعة هواتف الأندرويد.


Face ID: التعرف على الوجه
نعم، التعرف على الوجه موجود بالفعل على الأندرويد: دعونا نذكر على سبيل المثال هاتف غالاكسي S8 فضلا عن غالاكسي Note 8. و لسوء الحظ، فإن التكنولوجيا التي نشرتها سامسونج ليست قابلة للمقارنة مع أجهزة الاستشعار 3D المستخدمة من قبل شركة آبل. في حين أن التعرف على الوجه من S8 وNote 8 يمكن بسهولة تضليله بإستخدام الصورة الشخصية للفيسبوك مننشورة على هاتف أخر،و هنا نراهن على أن أبل هو آمن أكثر أمنا. و هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تجهيز هاتف ذكي بأجهزة الاستشعار 3D قادرة على تسجيل بدقة ملامح الوجه.

في المستقبل، سوف نرى المزيد من الهواتف الذكية أندرويد التي من المرجح أن تتبع الاتجاه الذي بدأه إيفون X، وبالتالي التخلي عن أجهزة استشعار بصمات الأصابع لصالح نسخة من أجهزة استشعار الوجه إذا كما تعلمون تقنية التعرف على الوجه هو في الواقع تكنولوجيا المستقبل لمصنعي الهواتف الذكية. العلامات التجارية مثل Xiaomi وSony و Qualcomm تعمل على تطوير تقنيات مماثلة.


الرموز التعبيرية، نجوم المستقبل في سناب شات!
مع الرموز التعبيرية، أبل يستخدم طريقة مبتكرة وذكية بتعرف على الوجه. أجهزة الاستشعار 3D من ايفون X لا تخدم فقط لفتح الهاتف الذكي. هذه الميزة تتيح للمستخدمين تحريك الرموز التعبيرية الكلاسيكية من خلال نظام تتبع الوجه. ليس هناك شك في أن الرموز التعبيرية سوف تتمتع بنجاح كبير على الشبكات الاجتماعية، مثل سناب شات.
ويمكن لنا رؤية هذه الخاصية في هواتف الأندرويد. في وقت مبكر من عام 2018، و ربما نرى كل من هذه الرموز التعبيرية على هواتف الذكية من سامسونج، هواوي حتى جوجل. ومن المحتمل أن يقدم كل منتج نسخة منزلية من الميزة.


الواقع المعزز 
ساحة معركة أخرى محببة من أبل : الواقع المعزز وتطبيقه في مجال ألعاب الفيديو. تيم كوك لم يخفي أبدا مصلحة شركة كوبرتينو للواقع المعزز على حساب الواقع الافتراضي ولكننا لم نتوقع مثل هذا الأداء. ألعاب الفيديو التي قدمت على منصة أبل قد فاجأت أكثر من واحد ! ايفون X - وأيضا ايفون 8 سيساهم في تعميم هذا النوع من الألعاب لعامة الناس.
و للمواجهة كل مصنعين هواتف أندرويد عليها الإنحناء أمام أبل.



أبل لم تعتمد فقط على تطوير ألعاب الفيديو في الواقع المعزز. لا، فقوة ايفون X و إيفون 8 هي أنها قامت بالتفكير بها 
و قد قامت ببنائها من الصفر لهذا الاستخدام المحدد. إذا كانت العلامات التجارية المنافسة ترغب في النجاح في تقديم مثل هذا العرض الناجح، فإنها يجب أن تتبع نفس النموذج : هذا يعني تصميم هواتف قوية بما فيه الكفاية، سواء من وجهة نظر معالج الفيديو أو أجهزة إستشعار الصورة، لتشغيل الألعاب في الواقع المعزز.
علاوة على أن الواقع المعزز سوف يأتي قريبا على مختلف الهواتف الذكية لدينا: حيث كشفت جوجل مؤخرا النقاب 
 على جوجل أركور، أداة لبرمجة الألعاب أو تطبيقات الواقع المعزز.

iOS 11: نظام التشغيل الأمثل بشكل خاص

وقد كشفت شركة أبل الأميركية،يوم الاثنين 11/09/2017 ، النقاب عن نظام التشغيل iOS 11 الجديد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2017.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل إنه من المحتمل إصدار هذا التحديث في شهر سبتمبر المقبل.
ويتميز النظام الجديد بمجموعة من التحسينات والمزايا، نذكر أبرزها:
خدمة الخرائط MAPS: طورت أبل خدمة "مابس"، حيث باتت تقدم معطيات مفيدة مثل الحد الأقصى للسرعة ودرجة الحرارة أثناء القيادة، بالإضافة إلى عرض الطوابق التفصيلية للمطارات ومراكز التسوق.
عدم الإزعاج أثناء القيادة: هذه الخاصية تساعد السائقين على التركيز أثناء القيادة، حيث سيشعر الهاتف بك أثناء بالقيادة وسيقوم تلقائيا بتعتيم الشاشة وجعل الإشعارات صامتة.
المساعد الصوتي Smarter Siri: أصبح سيري يتمتع بأصوات ذكورية وأخرى أنثوية. كما تم تعديل طريقة النطق والسرعة والنبرة. ويوفر سيري أيضا خدمة ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.
خدمة الرسائل iMessage: تم تغيير تصميم iMessage على متجر التطبيقات، حيث بات الوصول إلى التطبيقات والملصقات يتم بسهولة، وهو الأمر الذي سيتيح تزيين الرسائل ومشاركة الأغاني.
التصوير والصور: يتيح النظام الجديد التقاط صور أكثر احترافية وبدقة عالية، كما يوفر خاصية التعرض الطويل للضوء التي تسمح بالتقاط الزمن والحركة.
متجر App Store: جرت إعادة تصميم متجر التطبيقات في iOS 11 ليكون اكتشاف التطبيقات أسهل من السابق.
Apple Music: بات بإمكان المستخدم إنشاء حساب يسمح لأصدقائه بتتبعه ومشاركة قوائم التشغيل والاستماع للموسيقى التي يستمع إليها.
خدمة الدفع Apple Pay: الذي يمكّن من الدفع واستقبال الأموال بسرعة وسهولة وأمان من خلال تطبيق الرسائل أو من المساعد "سيري" باستخدام بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان.

شاركه على جوجل بلس

عن Firtus

فاروق بهلول : مدون جزائري عمري 32 سنة مؤسس مدونة دزاير إتي التقنية أحب التدوين في المجال المعلوماتي و مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات أعشق مساعدة الأخرين لتزويدهم بالمعلومة بأسهل طريقة ممكنة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

fdf55a490aaaa18b348326f297646d7c198aaac35d8a62a02d