Dzairit

مدونة دزاير إيتي التقنية

Your guide to success

جوجل تطلق موقعاً و تطبيق لتحديد القبلة في لحظات.. إليكم التفاصيل!



































أطلقت شركة جوجل مؤخراً موقعاً إلكترونياً جديداً لتحديد القبلة في أي مكان في العالم وفقاً لمكان تواجدك، تحت اسم Qibla Finder.
وتعتمد جوجل في هذه الخدمة على تقنية الواقع المعزز، حيث تقوم بتحديد مكان القبلة وفقاً لمكان تواجد من يفتح موقع تحديد القبلة.
وقد أطلقت جوجل هذه الخدمة من خلال الهواتف المحمولة، لأنها تحتوي على تطبيق تحديد المواقع GPS وبالتالي يتم بسهولة تحديد القبلة بالنسبة لموقع الشخص.
برنامج اتجاه القبلة المجاني يشير إلى اتجاه القبلة في في اي مكان في العالم باستخدام حساس GPS او الاتصال اللاسلكي بالانترنت او شريحة البيانات الخاصة بالتليفون المحمول حيث انها تستخدم اكثر دقة في اعدادات التطبيق. يقوم هذا التطبيق بحساب الانحراف المغناطيسي باستخدام خوارزمية ومعاملات مستخدمة في المعيار العالمي المغناطيسي . عن طريق حساب الانحراف المغناطيسي، هذا التطبيق يعرف الآن مقدار الخطأ بين درجة شمال المغناطيسي و الشمال الجغرافي. في النهاية وباستخدام البوصلة، فإنه يظهر لك اتجاه القبلة.
إذا لم تتمكن من تعديل موقعك لسبب ما، يمكنك أيضا تحديد أين أنت من قاعدة البيانات التي تتواجد في التطبيق. كافة البلدات التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 آلاف اعتبارا من عام 2012 تم ادراجها في قاعدة البيانات .
من أجل الحفاظ على البطارية وتسريع إيجاد الاتجاه، يمكنك تحديد موقعك من قاعدة البيانات. إذا لم تكن قريبا جدا من القبلة ، على سبيل المثال أنت لست في مدينة مكة المكرمة، فإن نسبة الخطأ ستكون قليلة جدا .
إذا كنت تستخدم أحد الأساليب تحديد الموقع، وبعد التأكد من تحديد موقعك ، سوف يحاول التطبيق الحساب عن طريق اقرب مراكز خمسة مدن . لذا يجب عليك مراجعة ومعرفة ما إذا كان التطبيق يقرأ موقعك بطريقة صحيحة .
الانحراف المغنطيسي مرتبط بالزمان والمكان. فإنه يتغير مع السفر على الأرض أو تغير الوقت. ويتم ذلك عن طريق المنظمة الدولية لدراسة المحيطات و الغلاف الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية. تم تضمين المعاملات الخاصة بهم ووضعها في التطبيق. وهذه التوقعات تنتهي في عام 2020. لذلك عندما نحصل على وثيقة عام 2020، وسوف تحتاج لتحديث التطبيق

ولإستفادة من هذه الخدمة يمكن فتح هذا الربط على الهاتف المحمول إضغط هنا
أو تحميل التطبيق من متجر أوندرويد إضغط هنا
شاركه على جوجل بلس

عن Firtus

فاروق بهلول : مدون جزائري عمري 32 سنة مؤسس مدونة دزاير إتي التقنية أحب التدوين في المجال المعلوماتي و مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات أعشق مساعدة الأخرين لتزويدهم بالمعلومة بأسهل طريقة ممكنة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

fdf55a490aaaa18b348326f297646d7c198aaac35d8a62a02d